(30) NURUL 'A'YUN

43 Karya Tulis/Lagu Nur Amin Bin Abdurrahman:
(1) Kitab Tawassulan Washolatan, (2) Kitab Fawaidurratib Alhaddad, (3) Kitab Wasilatul Fudlola', (4) Kitab Nurul Widad, (5) Kitab Ru'yah Ilal Habib Luthfi bin Yahya, (6) Kitab Manaqib Assayyid Thoyyib Thohir, (7) Kitab Manaqib Assyaikh KH.Syamsuri Menagon, (8) Kitab Sholawat Qur'aniyyah “Annurul Amin”, (9) Kitab al Adillatul Athhar wal Ahyar, (10) Kitab Allu'lu'ul Maknun, (11) Kitab Assirojul Amani, (12) Kitab Nurun Washul, (13) Kitab al Anwarullathifah, (14) Kitab Syajarotul Ashlin Nuroniyyah, (15) Kitab Atthoyyibun Nuroni, (16) Kitab al 'Umdatul Usaro majmu' kitab nikah wal warotsah, (17) Kitab Afdlolul Kholiqotil Insaniyyahala silsilatis sadatil alawiyyah, (18) Kitab al Anwarussathi'ahala silsilatin nasabiyyah, (19) Kitab Nurul Alam ala aqidatil awam (20) Kitab Nurul Muqtafafi washiyyatil musthofa.(21) KITAB QA'IDUL GHURRIL MUCHAJJALIN FI TASHAWWUFIS SHOLIHIN,(22) SHOLAWAT TARBIYAH,(23) TARJAMAH SHOLAWAT ASNAWIYYAH,(24) SYA'IR USTADZ J.ABDURRAHMAN,(25) KITAB NURUSSYAWA'IR(26) KITAB AL IDHOFIYYAH FI TAKALLUMIL ARABIYYAH(27) PENGOBATAN ALTERNATIF(28) KITAB TASHDIRUL MUROD ILAL MURID FI JAUHARUTITTAUHID (29) KITAB NURUL ALIM FI ADABIL ALIM WAL MUTAALLIM (30) NURUL 'A'YUN ALA QURRATIL UYUN (31) NURUL MUQODDAS FI RATIBIL ATTAS (32) INTISARI & HIKMAH RATIB ATTAS (33) NURUL MUMAJJAD fimanaqibi Al Habib Ahmad Al Kaff. (34) MAMLAKAH 1-25 (35) TOMBO TEKO LORO LUNGO. (36) GARAP SARI (37) ALAM GHAIB ( 38 ) PENAGON Menjaga Tradisi Nusantara Menulusuri Ragam Arsitektur Peninggalan Leluhur, Dukuh, Makam AS SAYYID THOYYIB THOHIR Cikal Bakal Dukuh Penagon Nalumsari Penagon (39 ) AS SYIHABUL ALY FI Manaqib Mbah KH. Ma'ruf Asnawi Al Qudusy (40) MACAM-MACAM LAGU SHOLAWAT ASNAWIYYAH (bahar Kamil Majzu' ) ( 41 ) MACAM-MACAM LAGU BAHAR BASITH ( 42 ) KHUTBAH JUM'AT 1998-2016 ( 43 ) Al Jawahirun Naqiyyah Fi Tarjamatil Faroidus Saniyyah Wadduroril Bahiyyah Lis Syaikh M. Sya'roni Ahmadi Al Qudusy.

Selasa, 02 Oktober 2012

مقررات بحث المسائل م. و. چ. نهضة العلماء غۤبوق ربو لۤكي, ٢۷ محرم ١٤۳١ هـ / ١٢ ينائر ٢۰١۰ م. دي ڳدوغ نهضة العلماء ديسا كلومڤيت , غۤبوق, قدس ۸١. باڳيمانا حكميا منوكاركان تانه وقف دغان تنه وقف يغ لاين؟ الجواب : حكم مغكانتي/منوكار تنه وقف دغان تنه يغ لاين اداله خلاف. منوروت شافعيه تيداء بوليه. سداغ منوروت حنفيه بوليه اسالكان دى توكار دغان يغ لبيه بايك دان لبيه مصلحه. المأخذ : نهاية الزين ص ٢۷٢ وهامش المحلى جزء ص ١۰۵ وعبارته :١- لا يجوز استبدال الموقوف عندنا وإن خرب خلافا للحنفية وصورته عندهم : ان يكون المحل قد اۤل الى السقوط فيبدل بمحل اۤخر احسن منه بعد حكم حاكم يرى صحته. ٢- (فصل) ( الاظهر ان الملك فى رقبة الموقوف ينتقل الى الله اى ينفك عن اختصاص الاۤدمي) كالعتق (فلا يكون للواقف ولا للموقوف عليه) ۸٢. بايى يغ لاهير كارۤنا ككوكوران (ريكيل) افاكه دي سنتكان عقيقه؟ الجواب : افابيلا ككوكورانپا ترجادى سبلوم نفخ الروح, مكا تيدق دي سنتان عقيقه. تتافى افابيلا ككوكورانپا سسوداه نفخ الروح مكا ديسنتكان عقيقه. المأخذ : حواشي المدينه ص ۳۰۸ وبغيه ص ٢۵۸ : (قوله قبل السابع) مقتضاه انه لا يعق عنه قبل الإنفصال. وسبق عن التحفة وغيرها حصول اصل السنة بذالك, ويؤيد ذالك تعليل التحفة وغيرها بان المدار على علم وجوده, وعليه فهل محله اذا بدا بعض الولد اذ لا يعلم وجوده الا بذالك او يكتفى بظن وجوده ولو قبل بدو شئ منه؟ وعليه فيجب تقييده ببعد نفخ الروح, اما قبله فهو جماد, ولو فرض سقوطه حينئذ لا يبعث يوم القيامة كما اوضحته فى الاصل فراجعه منه. وعبارته :١- قوله....... لا يعاق عنه قبل الانفصال لتعليل التحفة...... كان الوداء على علم وجوده إلا.... بعد نفخ الروح, ولا يعد قبله ولا يبعث يوم القيامة ٢- بغيه قال فى التحفة فى مبحث العقيقة نعم ما يهدى هنا لغنى يملكه ملكا تاما ويتصرف فيه بما شاء. وبحث فيها كالفتح حصول سنة العقيقة قبل انفصال الولد لكن بعد نفخ الروح.

مقررات بحث المسائل م. و. چ. نهضة العلماء غۤبوق ربو لۤكي, ٢۷ محرم ١٤۳١ هـ / ١٢ ينائر ٢۰١۰ م. دي ڳدوغ نهضة العلماء ديسا كلومڤيت , غۤبوق, قدس ۸١. باڳيمانا حكميا منوكاركان تانه وقف دغان تنه وقف يغ لاين؟ الجواب : حكم مغكانتي/منوكار تنه وقف دغان تنه يغ لاين اداله خلاف. منوروت شافعيه تيداء بوليه. سداغ منوروت حنفيه بوليه اسالكان دى توكار دغان يغ لبيه بايك دان لبيه مصلحه. المأخذ : نهاية الزين ص ٢۷٢ وهامش المحلى جزء ص ١۰۵ وعبارته :١- لا يجوز استبدال الموقوف عندنا وإن خرب خلافا للحنفية وصورته عندهم : ان يكون المحل قد اۤل الى السقوط فيبدل بمحل اۤخر احسن منه بعد حكم حاكم يرى صحته. ٢- (فصل) ( الاظهر ان الملك فى رقبة الموقوف ينتقل الى الله اى ينفك عن اختصاص الاۤدمي) كالعتق (فلا يكون للواقف ولا للموقوف عليه) ۸٢. بايى يغ لاهير كارۤنا ككوكوران (ريكيل) افاكه دي سنتكان عقيقه؟ الجواب : افابيلا ككوكورانپا ترجادى سبلوم نفخ الروح, مكا تيدق دي سنتان عقيقه. تتافى افابيلا ككوكورانپا سسوداه نفخ الروح مكا ديسنتكان عقيقه. المأخذ : حواشي المدينه ص ۳۰۸ وبغيه ص ٢۵۸ : (قوله قبل السابع) مقتضاه انه لا يعق عنه قبل الإنفصال. وسبق عن التحفة وغيرها حصول اصل السنة بذالك, ويؤيد ذالك تعليل التحفة وغيرها بان المدار على علم وجوده, وعليه فهل محله اذا بدا بعض الولد اذ لا يعلم وجوده الا بذالك او يكتفى بظن وجوده ولو قبل بدو شئ منه؟ وعليه فيجب تقييده ببعد نفخ الروح, اما قبله فهو جماد, ولو فرض سقوطه حينئذ لا يبعث يوم القيامة كما اوضحته فى الاصل فراجعه منه. وعبارته :١- قوله....... لا يعاق عنه قبل الانفصال لتعليل التحفة...... كان الوداء على علم وجوده إلا.... بعد نفخ الروح, ولا يعد قبله ولا يبعث يوم القيامة ٢- بغيه قال فى التحفة فى مبحث العقيقة نعم ما يهدى هنا لغنى يملكه ملكا تاما ويتصرف فيه بما شاء. وبحث فيها كالفتح حصول سنة العقيقة قبل انفصال الولد لكن بعد نفخ الروح.

Tidak ada komentar: