(30) NURUL 'A'YUN
43 Karya Tulis/Lagu Nur Amin Bin Abdurrahman:
(1) Kitab Tawassulan Washolatan, (2) Kitab Fawaidurratib Alhaddad, (3) Kitab Wasilatul Fudlola', (4) Kitab Nurul Widad, (5) Kitab Ru'yah Ilal Habib Luthfi bin Yahya, (6) Kitab Manaqib Assayyid Thoyyib Thohir, (7) Kitab Manaqib Assyaikh KH.Syamsuri Menagon, (8) Kitab Sholawat Qur'aniyyah “Annurul Amin”, (9) Kitab al Adillatul Athhar wal Ahyar, (10) Kitab Allu'lu'ul Maknun, (11) Kitab Assirojul Amani, (12) Kitab Nurun Washul, (13) Kitab al Anwarullathifah, (14) Kitab Syajarotul Ashlin Nuroniyyah, (15) Kitab Atthoyyibun Nuroni, (16) Kitab al 'Umdatul Usaro majmu' kitab nikah wal warotsah, (17) Kitab Afdlolul Kholiqotil Insaniyyahala silsilatis sadatil alawiyyah, (18) Kitab al Anwarussathi'ahala silsilatin nasabiyyah, (19) Kitab Nurul Alam ala aqidatil awam (20) Kitab Nurul Muqtafafi washiyyatil musthofa.(21) KITAB QA'IDUL GHURRIL MUCHAJJALIN FI TASHAWWUFIS SHOLIHIN,(22) SHOLAWAT TARBIYAH,(23) TARJAMAH SHOLAWAT ASNAWIYYAH,(24) SYA'IR USTADZ J.ABDURRAHMAN,(25) KITAB NURUSSYAWA'IR(26) KITAB AL IDHOFIYYAH FI TAKALLUMIL ARABIYYAH(27) PENGOBATAN ALTERNATIF(28) KITAB TASHDIRUL MUROD ILAL MURID FI JAUHARUTITTAUHID (29) KITAB NURUL ALIM FI ADABIL ALIM WAL MUTAALLIM (30) NURUL 'A'YUN ALA QURRATIL UYUN (31) NURUL MUQODDAS FI RATIBIL ATTAS (32) INTISARI & HIKMAH RATIB ATTAS (33) NURUL MUMAJJAD fimanaqibi Al Habib Ahmad Al Kaff. (34) MAMLAKAH 1-25 (35) TOMBO TEKO LORO LUNGO. (36) GARAP SARI (37) ALAM GHAIB ( 38 ) PENAGON Menjaga Tradisi Nusantara Menulusuri Ragam Arsitektur Peninggalan Leluhur, Dukuh, Makam AS SAYYID THOYYIB THOHIR Cikal Bakal Dukuh Penagon Nalumsari Penagon (39 ) AS SYIHABUL ALY FI Manaqib Mbah KH. Ma'ruf Asnawi Al Qudusy (40) MACAM-MACAM LAGU SHOLAWAT ASNAWIYYAH (bahar Kamil Majzu' ) ( 41 ) MACAM-MACAM LAGU BAHAR BASITH ( 42 ) KHUTBAH JUM'AT 1998-2016 ( 43 ) Al Jawahirun Naqiyyah Fi Tarjamatil Faroidus Saniyyah Wadduroril Bahiyyah Lis Syaikh M. Sya'roni Ahmadi Al Qudusy.
Selasa, 02 Oktober 2012
مقررات بحث المسائل.......... م. و. چ. نهضة العلماء غبوق ربو لۤكي, ٢٢ ذوا الحجّه ١٤۳۰ هـ / ۸ ديسمبۤر ٢۰۰٩ م. بمسجد خير الامة مۤناوان ۷۸. سؤوراغ خطيب كَتيكا دودوك دي انتارا دوا خطبه ممباليك- باليك بوكو خطبه (موغكين منجارى ماتَرى خطبه كدوا). سامفاى دودوكيا سلۤساي بارو كتمو, باهكان تۤركداغ ترلانجورسديكيت فرتاياأن : أفاكاه دودوكيا خطيب يغ ممباليك-باليك بوكو خطبه ترسبوت سوداه دي أغكاف طمأنينه؟ الجواب : دودوكيا خطيب ترسبوت سوداه دي أغكاف طمأنينه. المأخذ : قرة العين بفتاوى اسماعيل الزين للشيخ اسماعيل عثمان اليمنى المكى ص : ۷١ وعبارته : السؤال : ما قولكم دام عزّكم في خطيب جليس بين الخطبتين مع تقليب نحو ورقة مثلا فهل يعدّ مطمئنا أولا؟ الجواب : والله الموفق للصواب. ان ذلك يعدّ مطمئنا ويحصل به واجب الجلوس بين الخطبتين اذاكان زمناً يزيد علي قدر أقلّ طمأنينة الصلاة ولا يقدح في ذلك كونه يقلّب الورقة او غيرها, نعم يسن ان لايعبث بحركة وان يقرأ سورة الاخلاص في تلك الجلسة كما هومقرّر والله اعلم بالصواب. اهـ. ۸٩. والي النكاح يغ تۤلاه مواكيلكان كۤوالِيانپا دالام منيكاحكان/مغيجابكان أناك فرمفوانپا, أفاكاه هاروس فركي داري مجلس أتوكاه بوليه تتف برادا دي مجلس ايتو؟ الجواب : افابيلا مجلس عقد نكاح ايتو دي حضري امفات اوراغ يعني تۤمانتين فوترا, والى دان دووا ساكسي, تيداك بوليه توكيل,نامون افابيلا دي حضيري ليما اوراغ أتولبيه يعني تۤمانتين فوترا, والى,دووا ساكسي دان نائب الولي,ماكا والى بوليه توكيل, سداغكان والى بوليه ساجا دي مجلس ايتو, دان بوليه جوكا تيداك برادا دي مجلس ايتو. المأخذ : فتح الوهّاب ج ٢ ص : ۵٩ وعبارته : فلو وكّلَ الاب اولاخ المنفرد في النكاح وحضر مع أخر لم يصح وان اجتمع فيه شروط الشهادة لانه ولي عاقد فلا يكون شاهدا كالزوج ووكيله نائبه. ۸۰. صيغة ايجاب دالام عقد النكاح دي باليك افاكه نكاحيا صح؟ مثال ايجاب : سايا نِكاحكان دان سايا جودوهكان اناك سايا فرمفوان برناما ستي وولانداري دغان سودارا أحمد سوسيلو دغان ماس كاوين سراتوس ريبو روفيه توناى. قبوليا: سايا تريما نكاحيا ستي وولانداري دغان ماس كاوين ترسبوت. الجواب : عقد نكاح يغ صيغة ايجابپا دي باليك حكميا صح. المأخذ : شرح البهجة الورديه ص .... وعبارته : وعلم ايضا انه لا يكفي تزوّجني بنتك أو زوّجتها مني فيقول الوليّ زوّجتها منك إلا ان يقبل الزوج بعد الايجاب وأنه لو قال متوسّط للوليّ زوّجتك بنتك من فلان فقال زوّجت م قال للزوج قبِلْتَ نكاحها فقال قبِلتُ نكاحها صحّ لوجود الايجاب والقبول مرتبطين.اهـ.
مقررات بحث المسائل.......... م. و. چ. نهضة العلماء غبوق
ربو لۤكي, ٢٢ ذوا الحجّه ١٤۳۰ هـ / ۸ ديسمبۤر ٢۰۰٩ م. بمسجد خير الامة مۤناوان
۷۸. سؤوراغ خطيب كَتيكا دودوك دي انتارا دوا خطبه ممباليك- باليك بوكو خطبه (موغكين منجارى ماتَرى خطبه كدوا). سامفاى دودوكيا سلۤساي بارو كتمو, باهكان تۤركداغ ترلانجورسديكيت
فرتاياأن : أفاكاه دودوكيا خطيب يغ ممباليك-باليك بوكو خطبه ترسبوت سوداه دي أغكاف طمأنينه؟
الجواب : دودوكيا خطيب ترسبوت سوداه دي أغكاف طمأنينه.
المأخذ : قرة العين بفتاوى اسماعيل الزين للشيخ اسماعيل عثمان اليمنى المكى ص : ۷١
وعبارته : السؤال : ما قولكم دام عزّكم في خطيب جليس بين الخطبتين مع تقليب نحو ورقة مثلا فهل يعدّ مطمئنا أولا؟
الجواب : والله الموفق للصواب.
ان ذلك يعدّ مطمئنا ويحصل به واجب الجلوس بين الخطبتين اذاكان زمناً يزيد علي قدر أقلّ طمأنينة الصلاة ولا يقدح في ذلك كونه يقلّب الورقة او غيرها, نعم يسن ان لايعبث بحركة وان يقرأ سورة الاخلاص في تلك الجلسة كما هومقرّر والله اعلم بالصواب. اهـ.
۸٩. والي النكاح يغ تۤلاه مواكيلكان كۤوالِيانپا دالام منيكاحكان/مغيجابكان أناك فرمفوانپا, أفاكاه هاروس فركي داري مجلس أتوكاه بوليه تتف برادا دي مجلس ايتو؟
الجواب : افابيلا مجلس عقد نكاح ايتو دي حضري امفات اوراغ يعني تۤمانتين فوترا, والى دان دووا ساكسي, تيداك بوليه توكيل,نامون افابيلا دي حضيري ليما اوراغ أتولبيه يعني تۤمانتين فوترا, والى,دووا ساكسي دان نائب الولي,ماكا والى بوليه توكيل, سداغكان والى بوليه ساجا دي مجلس ايتو, دان بوليه جوكا تيداك برادا دي مجلس ايتو.
المأخذ : فتح الوهّاب ج ٢ ص : ۵٩
وعبارته : فلو وكّلَ الاب اولاخ المنفرد في النكاح وحضر مع أخر لم يصح وان اجتمع فيه شروط الشهادة لانه ولي عاقد فلا يكون شاهدا كالزوج ووكيله نائبه.
۸۰. صيغة ايجاب دالام عقد النكاح دي باليك افاكه نكاحيا صح؟
مثال ايجاب : سايا نِكاحكان دان سايا جودوهكان اناك سايا فرمفوان برناما ستي وولانداري دغان سودارا أحمد سوسيلو دغان ماس كاوين سراتوس ريبو روفيه توناى. قبوليا: سايا تريما نكاحيا ستي وولانداري دغان ماس كاوين ترسبوت.
الجواب : عقد نكاح يغ صيغة ايجابپا دي باليك حكميا صح.
المأخذ : شرح البهجة الورديه ص ....
وعبارته : وعلم ايضا انه لا يكفي تزوّجني بنتك أو زوّجتها مني فيقول الوليّ زوّجتها منك إلا ان يقبل الزوج بعد الايجاب وأنه لو قال متوسّط للوليّ زوّجتك بنتك من فلان فقال زوّجت م قال للزوج قبِلْتَ نكاحها فقال قبِلتُ نكاحها صحّ لوجود الايجاب والقبول مرتبطين.اهـ.
Langganan:
Posting Komentar (Atom)
Tidak ada komentar:
Posting Komentar